السبت، 23 ديسمبر 2017

5 اشياء يجب عليك مراعاتها قبل شرء اي هاتف

افضل 5 نصائح .. 

النصيحة الاولى هي لا تتعجل :

نعم يجب عليك عدم التعجل على الاطلاق في عملية شراء الجوال المستعمل الذي قد قمت برصده وموبايل سامسونج جالاكسي اس 7 Samsung Galaxy S7 مستعمل الذي تم اطلاقه وطرحه للاسواق العالم الماضي فسوف تكون خطوة غير ذكية على الاطلاق والسبب ببساطة ان الاصدار الاحدث والخاص بعام 2017 من الموبايل سيصدر خلال ايام قليلة تحت اسم موبايل Galaxy S8 مما يعني ان سعر   سينخفض بشكل كبير بعد اصدار النسخة الاحدث منه ، ولذلك ننصحكم زوارنا الكرام بعدم شراء اي جوال مستعمل الا بعد ان يتم طرح النسخة الاحدث منه في الاسواق العالمية لتتمكن من الحصول على صفقة افضل واكثر ربحا لك .
اختيار الوقت المناسب لشراءه فعلى سبيل المثال ولتوضيح وجهة النظر ليس اكثر فان كنت ترغب بشراء

 النصيحة الثانية هي ابتعد عن الموبايلات القديمة :


عليك دائما الابتعاد عن الجوالات التي تعدى على اصدارها اكثر من عامين الى ثلاثة اعوام على ابعد تقدير وهذا بسبب ان الجوال الذي ترغب بشراءه سيكون اصدار الاندرويد الخاص قديم ولربما يكون لا يقبل التحديثات الجديدة مما سيضعك امام مشكلة كبيرة لانك لن تتمكن من التمتع بالتحديثات والتطويرات الجديدة التي تضيفها شركة جوجل الى اصدارات الاندرويد الخاصة ، كذلك موبايلات ايفون آبل التي لا تقوم شركتها المنتجة باصدار تحديثات لنظام تشغيلها اصلا وانما يطرح كل جوال باصداره الخاص وان اردت تحديث نظام التشغيل الخاص بالجوال فعليك شراء النسخة الاحدث منه .
هذا على اعتبار ان الشكل الخارجي للموبايل وامكانياته الداخلية لازالت عالية الجودة ، لذلك دائما عليك التأكد دائما من فارق المدة الزمنية بين تاريخ اصدار الموبايل وتاريخ شراءك له فيجب ان تكون الفترة لا تزيد على ثلاث سنوات على الاكثر ولا تقل عن سنة واحدة على الاقل لتضمن لنفسك صفقة شراء مربحة .

النصيحة الثالثة هي تحقق جيدا من الاسعار :

عليك ان تقوم بالغاء فكرة ان رخص الثمن هو اهم الاشياء في الصفقة فهذا الاعتقاد من اكثر الافكار التي ستجعلك تكون الطرف الخاسر في عملية شراء موبايل مستعمل ، فعند حصولك على سعر رائع في جوال به العيوب التي ذكرناه او سنذكرها فيما هو متبقي من الموضوع ، وهذا لان الموبايل في تلك الحالة سيكون عديم الفائدة تماما ولا يستحق الثمن المدفوع فيه على الاطلاق .
مبدئيا يجب عليك المقارنة بشكل جيد بين ثمن الموبايل الذي تريد شراءه في حالة ان كان جديد وغير مستعمل وبين الجوال المستعمل وان كانت النتيجة ان الفرق قليل فمن الافضل ان تقوم بشراء الموبايل الغير مستعمل افضل .
عليك ايضا ان تقوم بمقارنة الثمن المعروض عليك بحالة الموبايل حتى تتمكن من تحديد ما اذا كان الموبايل يستحق الثمن الذي ستدفعه فيه ام لا .

النصيحة الرابعة افحص الجهاز بعناية :

من البديهي انك لا تتوقع ان يكون الموبايل المستعمل الذي ستقوم بشراءه بنفس حالة او جودة اداء الموبايل الجديد منه وان تم لا قدر الله وقمت بشراء موبايل مستعمل ومن ثم اكتشفت وجود عيوب داخلية او عيوب صيانة به ستضطر الى دفع مبالغ اضافية لربما تكون اعلى من ثمن الموبايل الجديد من نفس النوعية في امور الصيانة والتصليح والتجديد وغيرها وهو بالتأكيد امر لا تريده اطلاقا .
يجب عليك التأد تماما من حالة المظهر الخارجي للموبايل والتأكد من عدم وجود اية خدوش قاسية او جروح في التصميم الخارجي للموبايل تظهر ان الجوال قديم الصنع او سئ الاستعمال ، ويجب عليك ايضا التاكد من حالة لوحة اللمس والواي فاي وكذلك حالة الصوت والسماعات والبطارية وأداء الهاتف الداخلي والكاميرا .
ان كان السعر جيدا ووجدت عيوب داخلية مثل التي ذكرناها فعليك الغاء فكرة شراء الجوال اطلاقا اما ان كانت العيوب الموجودة تقتصر على مجرد عدة خدوش سطحية غير مؤثرة على الاداء الفعلي والداخلي للجوال فلا بأس ان تقوم بشراءه خاصة ان كان السعر مميز .

النصيحة الخامسة ابتعد تماما عن الجوالات المقفلة : 

ان قمت بشراء احدى الجوالات المستعملة والتي تعرض بشكل كبير على مواقع الانترنت فستحصل غالبا على صفقة متميزة بما يخص السعر وحالة الموبايل ولكن عليك التأكد من نقطة اخرى يغفل معظم المستخدمين عنها وهي ان معظم تلك الجوالات تكون مقفلة على احدى الشبكات المعينة فقط دون غيرها مما سيضطرك الى دفع المزيد من التكاليف الاضافية في عملية فتح الجوال بعد استلامه بل انك من الممكن ان يقودك حظك العاثر لجوال لا يمكن فتحه على الاطلاق لذلك تاكد وبشكل كامل ان الموبايل غير مقفل على شبكة معينة قبل عملية الشراء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

العلماء يحددون سبب تكوين "الغيوم الخبيثة" على المريخ

العلماء يحددون سبب تكوين "الغيوم الخبيثة" على المريخ توصل العلماء إلى أن السحب على كوكب المريخ نشأت بواسطة ظاهرة تسمى &quo...